الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

عقوق الابناء

موقع أيام نيوز

عقوق_الأبناء
في إحدى المرات رن هاتفي وظهر لي رقما لا أعرفه ولا أعرف صاحبه فتحت الخط فإذا بصوت سيدة عجوز تكاد تطير فرحا حينما أجبتها قبل أن أسألها عن ماهيتها بادرتني هي قائلة غدير! أخيرا وجدتك! منذ سنتين أتصل بك ولا تجيبي على اتصالاتي لقد اشتقت لك كثيرا يا ابنتي.
حين سمعت صوتها الباكي من تأثير الغبطة التي اغتبطتها حين أجبت على إتصالها لم أستطع إخبارها بإنني لست غدير ولست المقصودة بل لم أستطع حتى النطق ولو بكلمة واحدة لقد كانت تلك العجوز في حالة يرثى لها.
أكملت قائلة أنت الوحيدة التي بقيت لي يا غدير بعدما تخلوا عني أولادي وأودعوني بدار المسنين لقد كنت أتصل بك باليوم عشرات المرات منذ سنتين اليوم قمت بتغيير الرقم الأخير من رقم هاتفك وقلت ربما قمت أنتي بتغييره وأحمد الله على أنك أجبت إتصالي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ازدحمت الدموع في عيني وهي تتبادر إلى السقوط رأفة وشفقة بتلك العجوز المسكينة فذكرها بأن أولادها قد أودعوها بدار المسنين آلمني وكسر نفسي كسرا فأنا أم وأعرف شعور قلبها الآن وأعرف كسرة نفسها وضيق الحياة بها قاطعتني قائلة لماذا لا تتحدثين إلي يا غدير
استجمعت بعضا من قواي وازدردت ريقي بصعوبة بالغة وقلت لها أنا بخير فقط لا أصدق أنني أسمع صوتك.
قالت بتعجب ما بال صوتك قد تغير أمريضة أنت.
قلت لقد أخذت الإنفلونزا مأخذها مني وهي السبب في تغير صوتي.
ظلت تقص علي بطولاتها في دار المسنين مع صديقاتها وعن قسۏة أولادها كانت تبكي حينا وتضحك حينا آخر قالت بأنها لا ترجو من أولادها شيئا غير رؤيتهم واحتضانهم أخذت تحكي لي عن أحفادها وأسمائهم وأعمارهم وأطوالهم وتواريخ ميلادهم والأيام التي ولدوا فيها جميعا بل والساعة التي ولد فيها كل حفيد لها وحكت لي عن أختها الوحيدة التي كانت تحبها كثيرا وتوفاها الله وقد كانت آخر من ماټت من أقاربها فما عاد لها حبيب ولا قريب إلا أولادها عرفت منها أن غدير تلك هي ابنة أختها وأدركت أنها لا تجيبها على إتصالاتها متعمدة وكأنها على إتفاق مع أولاد خالتها كانت تتصل بي كل يوم فنتسامر ونقص على بعضنا القصص ونضحك وأهون عليها وحدتها ولم أخبرها عن حقيقتي حتى لا أسبب لها أي حرج وكنت لا أبادر بالإتصال بها إلا لو اتصلت هي حتى لا أكون سببا في قلقها أو أن تظن بأن ثمة مكروها قد حدث لأي من أولادها أو أحفادها فرغم ما فعلوه بها ولكنها ما زالت تحبهم.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

انقطعت عن الإتصال بي ليومين وفي أصيل اليوم الثالث اتصلت بها فأجابت على إتصالي إحدى عاملات دار المسنين وحين سألتها عن صاحبة الهاتف أخبرتني أن الله قد توفاها منذ يومين وأنها قد تركت لي رسالة مفادها شكرا لك يا ابنتي على سعة صدرك وتحملك لقصصي التافهة التي كنت أقصها عليك كبار السن كالأطفال يا ابنتي هم بحاجة لم يسمعهم ويهون عليهم بؤسهم وشقاءهم ولقد فعلت أنت ما عجز عن فعله أولادي وفعلت أيضا ما عجزت عن فعله ابنة أختي غدير شكرا لكي يا ابنتي لقد كنت بالفعل بحاجة الى من يسمعني..!!