الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مشاكل التيك توك

موقع أيام نيوز

وبحسب وزارة العدل انتهكت تيك توك القانون من خلال جمع البيانات من المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما دون إذن والديهم وغالبا ما ترفض طلبات الآباء لإزالة حساب أطفالهم أو المحتوى الخاص بهم من التطبيق. وتطالب الوزارة بتغريم كل من تيك توك وشركتها الأم الصينية ByteDance لانتهاكهما القانون.
وكتبت نيويورك تايمز نقلا عن ممثل تيك توك أن إدارة الشبكة الاجتماعية ترفض هذه الاټهامات مشيرا إلى أن العديد من الانتهاكات المذكورة كانت غير دقيقة من الناحية الواقعية أو سبق أن تناولتها الشركة باهتمامها.
نذكر بأن تطبيق إنشاء وعرض مقاطع الفيديو القصيرة المملوك لشركة ByteDance الصينية كان يواجه منذ عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب انتقادات وتضييقا من جانب السلطات الأمريكية التي سبق وأعربت عن قلقها بشأن تزايد شعبية منصة تيك توك في الولايات المتحدة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وتبرر السلطات الأمريكية مخاوفها من تيك توك بأن البيانات الشخصية للمستخدمين الأمريكيين موجودة تحت تصرف سلطات جمهورية الصين الشعبية الأمر الذي نفته الشركة بشدة مرارا مشيرة إلى مبادئها في حماية بيانات المستخدم وأن جميع بيانات العملاء الأمريكيين مخزنة على خوادم موجودة في الولايات المتحدة.